دراسة وتصميم وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة و نظام ال .VRF

  Variable Refrigerant Flow

نظام الــ VRF SYSTEM .. : بدأ هذا النظام لأول مرة في اليابان حيث اكتشف وتم تطويره عام 1982 ثم انتج ضاغط من نوع المسار الواحد single-screw وهذا هو اساس واعتماد هذا النظام. ثم بدات الشركات الكبرى الواحدة تلو الاخري بتقليد هذا النظام بعد انتشار تكنلوجيا هذا الضاغط.

نظام الــ VRF SYSTEM ..بسيط جدا ولا يختلف عن السبلت العادي إلا ببعض الإضافات التي جعلت منه أعقد من السبلت قليلا واكثر سعه واكثر كفاءه .

يقوم هذا النظام بربط عدد محدود من الوحدات الخارجية (الكمبورسر) وتوزيعها علي عدد اكبر من الوحدات الداخلية. نحن في الإمتياز المتخصص لأنظمة التكييف ندرك اهمية المستهلك لتوفير الطاقة لذا وفرنا هذا النظام بأحدث الطرق والوسائل التي تلبي احتياجكم.

يعتبر نظام VRF SYSTEM من احدث النظم الرائدة في مجال تكييف الهواء من خلال قدرته علي التشغيل بسرعات متفاوتة مما يعني اقل استهلاك ممكن للطاقة والذي يعني توفير إستهلاكي يصل الي 55% مقارنة بالوحدات المماثلة . كما يوفر هذا النظام ميزه لا يوفرها أي نظام اخر وهي التحكم الحراري، اذ يتيح هذا النظام القدرة على تسخين مناطق معينة و تبريد مناطق اخرى في نفس الوقت.

لدي مؤسسة الإمتياز المتخصص لأنظمة التكييف طاقم متخصص من مهندسين وفنيين في تركيب النظام لمعظم الماركات العالمية، Gree Group, Samsung Basics of Air Conditioning, Fujitsu, General Air Conditioning, Fischer Air Conditioning & Heating, Carrier, YORKLG, Midea

نتميز بقدرتنا على إيجاد الحلول الهندسية المناسبة لتخفيض استهلاك الطاقة وذلك من خلال استخدام المكيفات التى تعمل بالطاقة الشمسية، ومكيفات ال VRF الهجينة بدلا من المكيفات التقليدية.

فقد يصل التوفر في استهلاك الطاقة إلي أكثر من 95 % بالإعتماد علي ألواح الطاقة الشمسية وفي الليل تعمل المكيفات الهجينة VRF على التيار المستمر DC ، بطاقة أقل من المكيفات العادية.

يوجد بداخل أجهزة التكييف منظومة ال VRF التي تعمل على آلية لتحويل التيار المتناوب إلى تيار مستمر(AC to DC) مما يوفر في الفاتورة الكهربائية.تتناسب المكاتب والدوائر الحكومية والمدارس والمنشآت الصناعية تماما للعمل بمكيفات الطاقة الشمسية الهجينة وذلك لوجود الشمس خلال ساعات العمل في النهار وبالتالي يكون التوفير في الطاقة أعلى ما يمكن.
يوفراستخدام المكيفات الشمسية المنفصلة عن الشبكة الكهربائية من استهلاك الطاقة وهي مناسبة للعمل في الاستراحات والمخيمات والمزارع والأماكن البعيدة عن الشبكة الحكومية.